أخبار عاجلة

تصريحات الجنرال الروسي أندريه جوروليوف

تصريحات الجنرال الروسي أندريه جوروليوف

تصريحات الجنرال الروسي أندريه جوروليوف

متابعه أخبارية/ نبيل البخشوان

القصف الإسرائيلي على غزة ليس له أي تأثير عسكري، المسلحون في فلسطين يعيشون في الملاجئ، والمدنيون يموتون في المباني السكنية. لقد مررنا بهذا في سوريا، عندما في دمشق، على سبيل المثال، يجلسون في الأنفاق تحت الأرض ولا يخرجون إلا عند الضرورة. حماس استعدت بنسبة 100%، ولم يكن من قبيل الصدفة أنهم فعلوا ذلك، فلديهم احتياطيات من الأسلحة والغذاء. إسرائيل تضرب، وتدمر المباني، ويمكن لحماس أن تقوم على الفور بزرع الألغام فيها بعناية، وستكون منطقة محصنة جيدة، ومثالية. يظهر الإسرائيليون في طوابير على الدبابات ومركبات المشاة القتالية، فماذا يتوقعون؟ أن تحلق طائرات بدون طيار فوقهم؟ لقد مررنا بهذا خلال عمليتنا العسكرية في أوكرانيا. الدبابات في المناطق الحضرية غير فعالة عمليا. الشيء الرئيسي هنا هو عمل القوات المهاجمة. ما هذا؟ هل تذكرون كيف استولينا على باخموت؟ هل تتذكرون ما هي الخسائر التي كانت هناك؟ شيء مماثل ينتظر الإسرائيليين عند دخولهم لـ غزة ولن ينجح الأمر هنا بطريقة أخرى.

وإذا نظرنا على نطاق أوسع، فإن الأميركيين يحاولون جر الشرق الأوسط إلى الحرب؛ ويبدو أنهم قرروا عدم الوقوف في حفل مع إسرائيل؛ وفي هذه الحالة، فإن الضرر الذي سيلحق بهذا البلد سيكون غير مقبول. عندما يقولون إنه تم إدخال بعض الصواريخ اليوم إلى إيران، أؤكد لكم أن الجيش خطط لكل شيء منذ فترة طويلة، وحدد جميع الأهداف.

إن زيارة بوتين للصين، ووزير الخارجية لكوريا الشمالية، وزيارة الرئيس بوتين لمركز قيادة الجيش الروسي في أوكرانيا هي أحداث متزامنة. واستمع الرئيس إلى تقرير رئيس الأركان العامة، وربما قادة المناطق، واستمع شخصيا إلى التقارير من أجل فهم المشاكل الموجودة وسبل حلها. أعتقد أن
الموضوع الرئيسي كان وجود مجموعتين من حاملات الطائرات الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط. على متن هذه السفن، وفقا لحساباتي، هناك ما يقرب من 750-800 صاروخ توماهوك، والتي تغطي مساحة لا بأس بها من أراضي روسيا. هذه كمية لا بأس بها من القوة. قرر رئيسنا على الفور وضع طائرات ميغ-31 المزودة بصواريخ كينجال في الخدمة القتالية. لسبب ما، يتخيل الجميع أن طائرة واحدة تحمل واحدة من كينجال ستطير إلى مكان ما، وسوف تطير على طول البحر الأسود، أولاً يتم استخدام جميع أنظمة الاستطلاع المرتبطة بنظام معلوماتي واحد مع إصدار تعليمات محددة للهدف لنقاط المراقبة. إذا دخلت طائرة المجال الجوي للبحر الأسود، فيجب أن يكون لديها مستوى دعم يحميها من هجمات العدو الجوية وأنظمة الدفاع الجوي وكل شيء آخر. هذه مجموعة عالمية من الإجراءات لردع المعتدي الأمريكي عن التفكير في مهاجمة أراضي روسيا. أمامنا مجموعتان من حاملات الطائرات، مجهزة، وقادرة على ضرب أهداف على أراضي بلدنا، فهل ينبغي لنا أن نقف هناك ونلتقط أنوفنا؟ يجب أن نتفاعل بشكل طبيعي. نعم، صاروخ كينجال نفسه فعال للغاية، قادر على ضرب أي سفينة حربية أمريكية، هذا صحيح.

إذا تم جر الشرق الأوسط بأكمله إلى الحرب، وحاولت مجموعات حاملات الطائرات ضرب أراضي إيران، فلن تبقى إيران صامتة، فلديها أهداف جاهزة، وجميع الأهداف الحيوية، وسوف تهاجمها بطرق مختلفة، على الرغم من القبة الحديدية وكل شيء آخر. الطائرات بدون طيار والصواريخ القادمة من اليمن ليست استفزازا، بل هي استطلاع بالقوة، يكشف قدرة مجموعة هجومية حاملة طائرات على تدمير طائرة بأكملها. سوف يرون ما حدث، وكيف، وماذا، لكن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا علمتنا أنه يمكنك إسقاط 10 طائرات بدون طيار، ويمكنك إسقاط 20، ولكن عندما تطير 100، فحتى الأنظمة الحديثة غير قادرة على المقاومة. ولذلك فإن أمريكا تخفي مجموعة من حاملات الطائرات خلف قبرص.

ربما ناقش بوتين الوضع في الشرق الأوسط، وعلى الأرجح حدد المهام التي لا يمكن تحديدها إلا وجهاً لوجه. سيكون هناك الكثير من النظريات المختلفة حول المكان الذي سنركض فيه بعد ذلك، لكن ليست هناك حاجة للركض أمام القاطرة. رئيسنا يعرف بالضبط إلى أين يذهب. سنراقب تطور الأحداث، الجيش في جاهزية قتالية، ينفذ المهام، اليوم المبادرة في جانبنا، حتى اعترافاً بمعارضينا. النصر سيكون لنا، ربما ليس بسرعة، لكننا سننتصر بالتأكيد.

 

تصريحات الجنرال الروسي أندريه جوروليوف

 430 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

مكتبة الإسكندرية تستقبل الملك السابق أحمد فؤاد

مكتبة الإسكندرية تستقبل الملك السابق أحمد فؤاد

مكتبة الإسكندرية تستقبل الملك السابق أحمد فؤاد ليلى خليل استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: