أخبار عاجلة

سر عدم ايقاف قطار ابي قير 1 اكتوبر 2023

سر عدم ايقاف قطار ابي قير 1 اكتوبر 2023

سر عدم ايقاف قطار ابي قير 1 اكتوبر 2023

كتب مينا فايز

حالة من الجدل فرضت نفسها على محافظة الإسكندرية، بعد تأجيل قرار وقف قطار أبوقير، واستمرار عمله بشكل طبيعي بمواعيده المعتادة، حيث كان من المفترض توقفه، اليوم 1 اكتوبر 2023 للبدء في تنفيذ مشروع المترو الجديد.

 

و الجدير بالذكر أن السكة الحديد: لم نتلق قرار ًا بإيقاف حركة قطارات أبوقير حتي الآن

وأكد مصدر مسؤول عن مقاولة هدم المحطات بهيئة السكة الحديد في الإسكندرية، أنه وفقًا لاخر اجتماع مع المحافظة فقد تم الغاء المخطط وهو وقف قطار أبوقير اليوم الاحد ، لبدء تنفيذ المشروع، حيث تم اتخاذ قرار التأجيل واستمرت حركة القطارات بصورة طبيعية لعدم حدوث أزمة مرورية وشلل تام ونحن في أول يوم من السنه الدراسية. و لتوفير أكثر من وسيلة بديلة غير النقل الجماعي . حيث أن المحافظة تسعي هذه الفترة جاهدة لتوفير اكبر عدد ممكن من الوسائل البديلة لحين ايقاف القطار لعدم حدوث أزمة مرورية حادة بالمحافظة حيث أن قطار ابو قير يعتبر هو الوسيلة الأساسية لنقل 40٪ من مواطني المحافظة من الشرق الي وسط المدينة . ولكن بالرغم من عدم ايقاف القطار لكن بالفعل بدأت الشركة المنفذة وهي التحالف المصري الفرنسي اوراسكوم كولاس ريل بالبدء في أعمال الهدم والانشاءات في ارض شركة النحاس المصرية بحجر النواتيه المزمع انشاء ورش الصيانة بها بالإضافة إلي اعمال مجسات التربة في الحضرة و ابي قير للبدء في أعمال اختبارات التربة . لعمل أعمدة الكباري العلوية التي ستحمل المترو الجديد.

 

سر عدم ايقاف قطار ابي قير 1 اكتوبر 2023

 2,554 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بالتعاون مديرية الطرق، بالبدء في أعمال رصف طريق البلينا العرابة، وطريق ترعة " أم الطبول " . ومن جانبه أوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه جاري أعمال تسوية طريق البلينا العرابة بداية من مدخل المدينة، حيث تم فرد التربة الرملية وطبقة الأساس تمهيدا للرصف، مشيرا إلى متابعة أعمال التمهيد الجارية على طريق ترعة ام الطبول بمدخل المدينة القبلي حتى موقف نجع حمادي، لافتا إلى أن رصف تلك الطرق سوف يساهم في رفع وتحسين كفاءة الشوارع، وتيسير حركة المرور، وتوسعة الطرق، وتجميل وتطوير مدخل المدينة

البدء في رصف عدد من الطرق الحيوية بمدينة البلينا

سوهاج-عبدالمنعم البدوي تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن رصف وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: