أخبار عاجلة

للمرة الـ 55 في النهائي”.. الأهلي يفوز على إنبي بثلاثية نظيفة ويتأهل لنهائي كأس مصر الموسم الماضي

للمرة الـ 55 في النهائي”.. الأهلي يفوز على إنبي بثلاثية نظيفة ويتأهل لنهائي كأس مصر الموسم الماضي

 

كتبت: آيه حجاج

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إدراك إنبي ضمن قائمة الثلاثيات بعدما حقق الفوز بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات دور النصف النهائي من بطولة كأس مصر 2023-2024، وتعد هذه المرة الـ 55 الذي يتأهل فيها الأحمر إلى نهائي كأس مصر 

 

وكان يحتضن ملعب ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين، وكانت انطقلت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والعاشرة بتوقيت أبو ظبي وسلطنة عمان.

 

بدأ الشوط الأول من عمر المباراة بداية هادئة بين أقدام لاعبي الأهلي، وسط محاولة من لاعبي إنبي لامتصاص حماس الأحمر مع بداية الشوط الأول.

 

وجاءت فرصة للأهلي في الدقيقة الحادية عشر من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد عرضية من محمد هاني قابلها موديست برأسية لكنها مرت بجوار القائم.

 

ومنع القائم فرصة هدف محقق للنادي الأهلي بالدقيقة 12 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد تسديدة من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر ثم تصدى لها البلعوطي حارس إنبي.

 

وفي الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول باللقاء، انطلق علي معلول بالكرة ولكن مررها بالخطأ وصلت إلى لاعبي إنبي، لتنقلب هجمة مرتدة تصدى لها محمد عبدالمنعم وخرجت تماس.

 

وفي الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، جاءت هجمة لصالح الفريق البترولي بعد توغل محمد حمدي كادت أن تكون خطيرة على مرمي الشناوي، ولكن تصدى لها علي معلول.

 

وبعد شد وجذب بين لاعبا الأهلي وإنبي حسين الشحات وزياد كمال، أشهر حكم المباراة طارق مجدي البطاقة الصفراء لكلا منهما.

 

واعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد عرقلة اليو ديانج داخل منطقة الجزاء، وقف على تنفيذها علي معلول ليسددها داخل شباك البلعوطي في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني باللقاء، أحرز سيف الخشاب هدف للأهلي في مرماه، يعد تسديدة رائعة من موديست اصطدمت بقدمة سكنت الشباك.

 

وجاءت فرصة هدف ضائعة في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني باللقاء، لأحمد اوفا وانفراد نجح محمد الشناوي في التصدي له وإبعاد الكرة.

 

وفي الدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني باللقاء، جاءت ركنية لصالح الأهلي وقف علي معلول على تنفذها وصلت إلى موديست قابلها برأسية وصلت اعلي المرمي.

 

ومع سير أحداث الشوط الثاني وسيطرة من المارد الأحمر ودخول إمام عاشور بدلا في الشوط الثاني، نجح لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تسجيل الهدف الثالث والأخير لفريقه بالدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني بعد عرضية من معلول تصدى لها الدفاع قطعها إمام عاشور ليسددها رائعة داخل الشباك.

 

وأعلن حكم المباراة عن 4 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، شهدت استسلام إنبي، وسيطرة كبيرة من النادي الأهلي مع إهدار بعد الفرصة لتسجيل هدف رابع، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة للأهلي.

 

وبهذا الفوز ينتظر النادي الأهلي الفائز من مباراة بيراميدز والزمالك، لخوض المباراة النهائية من بطولة كأس مصر الموسم الماضي.

 295 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

تشكيل مانشستر سيتي أمام نوتينجهام فورست في الدوري الانجليزي الممتاز

تشكيل مانشستر سيتي أمام نوتينجهام فورست في الدوري الانجليزي الممتاز كتبت: عهود بصيلان أعلن جوارديولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: