أخبار عاجلة

لهذا السبب .. “نقابة المهن التمثيلية” تحظر التعامل مع 20 فنانًا من نجوم الصف الثاني

كتبت: رويدا عبد الفتاح

في خطوة غير متوقعة، أصدرت “نقابة المهن التمثيلية” بيانًا صحفيًا أعلنت فيه عن حظر التعامل مع 20 فنانًا، معظمهم من النجوم المعروفين في الصف الثاني، الذين يشاركون حاليًا في أعمال درامية وسينمائية.

ومن بين الأسماء المشمولة في القائمة: “إنجي كيوان، فدوى عابد، ناردين فرج، مروان يونس، إلهام وجدي”. وأشار البيان إلى أن هؤلاء الفنانين يعملون حاليًا “دون ترخيص”.

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفقًا للبيان، أن النقابة قررت عدم السماح للفنانين المذكورين بالعمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بسبب عملهم بدون تصريح.

وأشار “زكي” إلى أن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية في حالة عدم استجابتهم للوائح، كما وجه في بيان للنقابة نداءً إلى جميع شركات الإنتاج بمنع التعامل معهم حتى يتم تصحيح أوضاعهم.

وقد جاء أسماء الفنانين المذكورين، بالإضافة إلى عدد من الآخرين، وهم: “عمرو جمال، ياسمين داود، ثنينا المغربي، إنجى كيوان، عمر شرقي، راندا عبد السلام، شيما الشريف، ناردين فرج، سالي حماد، عمرو ممدوح، مروان يونس، فدوى عابد، أوتاكا، صلاح الدالي، هالة خالد، رحمة حسن، إلهام وجدي، أنس مبارك، والممثل الشاب يوسف وهبي، هاجر السراج”.

وفي وقت سابق، كان الدكتور “أشرف زكي” قد قرر منع طلاب معهد الفنون المسرحية من العمل قبل أن يحصلوا على تصريح من النقابة، وحذر شركات الإنتاج من التعاقد مع طلاب الفنون المسرحية واستخدامهم في أي عمل بدون الحصول على تصريح.

ومؤخرًا، كان “زكي” قد أصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع العاملين في مجال الدراما، معلنًا حظر أي ممثل يتبين أنه يعمل بدون تصريح مسبق من النقابة، بغض النظر عن شهرته.

ومن جانبه، أصدر “أشرف زكي”، نقيب المهن التمثيلية بيانًا يؤكد فيه أن أي ممثل يعمل دون الحصول على تصريح مسبق من النقابة سيواجه المساءلة القانونية. مُشددًا على ضرورة أن يتوجه جميع الممثلين بسرعة إلى النقابة للحصول على تصاريح العمل.

بالإضافة إلى ذلك، قرر نقيب المهن التمثيلية إلغاء تصاريح العمل السنوية وعضويات نقابة الممثلين التي لم يتم تجديدها لمدة تزيد عن عام. وناشد الجميع بضرورة تجديد عضوياتهم المنتسبة بأسرع وقت ممكن.

 715 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

ديجيتايزد تدشن مشروع للحفاظ على الأرشيف الفني لذكريات الفنانين

ديجيتايزد تدشن مشروع للحفاظ على الأرشيف الفني لذكريات الفنانين كتب / جمال عبد الصمد دشنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: