أخبار عاجلة

نيابة عن أهالى عرب مطير ” اللحلاح ” يشيد بقافلة مستشفى الأزهر للكشف والعلاج المجاني بأسيوط

نيابة عن أهالى عرب مطير " اللحلاح " يشيد بقافلة مستشفى الأزهر للكشف والعلاج المجاني بأسيوط

نيابة عن أهالى عرب مطير ” اللحلاح ” يشيد بقافلة مستشفى الأزهر للكشف والعلاج المجاني بأسيوط 

 

تقرير / مصطفى قطب 

من سلسلة المشاركة المجتمعية إستقبل المهندس محمد اللحلاح رجل الخير المشهور ، قافلة طبية تضم عدداً من هيئة التدريس فى مختلف التخصصات .

وفى هذا الصدد :- رحب الحاج محمد اللحلاح بوفد مستشفى الأزهر القائمين على تنظيم هذه القافلة الطبية لخدمة أهالي عرب مطير مركز الفتح بأسيوط تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف و فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر .

مشيداً بالدور المجتمعى والإنسانى لمستشفيات طب الأزهر أسيوط لخدمة محافظات الصعيد عامة وتوفير خدمات طبية للمناطق الأكثر إحتياجا على وجه الخصوص ، وهذا ليس بجديد على منهجية الأزهر الشريف على جميع الأصعدة لخدمة البشرية .

كما أشاد أيضاً بالدور الريادي الذي يقوم به فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، والتعاون المثمر لمعالي الأستاذ الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف العام على قطاع مستشفيات الأزهر الجامعي .

كما أشاد اللحلاح متوجهاً بالشكر والتقدير إلى معالي الأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الأزهر الجامعي بأسيوط ، وللفريق الطبى برئاسة ومتابعة ا.د. شريف مطاوع عبدالفضيل مدير عام المستشفي والدكتور محمد محمود المدير العلاجي والدكتور أحمد عبدالناصر مدير العيادات الخارجية .

كما توجه اللحلاح أيضاً أصالة عن نفسه ونيابة عن أهالى قرية عرب مطير بجزيل الشكر للفريق الطبى ومعاونيه ، مؤكداً على أن هذه القرية ذات الأطراف المترامية التى تعانى من توفير الخدمات الصحية ، وأن المساعى الإنسانية لمشاركة الأزهر الشريف في تلك الخدمات يعد ضمن إهتمام مؤسسات الدولة التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين ، وأن تنفيذ هذه القافلة الطبية الشاملة للكشف والعلاج بالمجاني أكبر شاهد ودليل على ريادته فى كافة المناحي .

وفى سياق متصل :- أن هذه القافلة والتى إستهدفت هذه المنطقة بالتنسيق مع ا.د. الحسيني حماد مستشار المكتب الفنى لفضيلة نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي ، تحت إشراف ا.د. علي فولي عبدالسلام نائب مدير الجودة بالكلية ومسئول المشاركة المجتمعية بالكلية ، والتى تضمنت عدداً من التخصصات ” الجراحة العامة ” الدكتور محمد عبدالله عامر والدكتور وليد خالد ” الأنف والأذن” الدكتور مصطفي رجب والدكتور أبوبكر محمد ” طب وجراحة العيون ” الدكتور مصطفي عبدالرحمن والدكتورة أماني حمدي ” الباطنة العامة ” الدكتور حمادة حمدي والدكتور أحمد أيمن ” الأمراض الجلدية والتناسلية ” الدكتور مصطفي محمد والدكتورة إيمان البكري ” الأطفال ” الدكتور أمير عبدالعال والدكتور محمود قطب ” الروماتيزم والطب الطبيعي ” الدكتور أشرف اسماعيل والدكتور محمد محيي ” إدارة الصيدلة ” الدكتورة أسماء أحمد ، بالاضافة لفريق التمريض والخدمات المعاونة تحت إشراف وتنظيم الدكتور سامح أبو خطوة مدير مكتب عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الأزهر الجامعي بأسيوط .

والتى تم من خلالهم توقيع الكشف الطبى والفحوصات على أكثر من 600 مواطناً مستفيد من قافلة مستشفى الأزهر الجامعي بمراكز أسيوط وصرف العلاج بالمجان .

وفى هذا الصدد :- صرح فضيلة ا.د. محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، أن قوفل الأزهر الطبية التي يتم توجيهها من مستشفي الأزهر الجامعي بأسيوط إلى عدد من مراكز أسيوط ، والتى إستهدفت قرية عرب مطير ، بتوقيع الفحوصات الكاملة والكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات الطبية وتقديم العلاج اللازم بالمجان ، بالإضافة إلى عقد جلسات توعوية وإرشادية من خلال الأطباء وطاقم التمريض للمواطنين .

وأضاف فضيلته أنه بجانب الكشف الطبي تم إجراء فحص معملي لأكثر من 30 تحليل لقياس السكر للمواطنين وذلك للإطمئنان على لكبار السن وقياس ضغط الدم ومعدل نسبة الأكسجين بالدم .

والتى على إثرها تم تحويل أكثر من 65 من الحالات التي في حاجة لمزيد من الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية وإجراء العمليات الجراحية بمستشفيات طب الأزهر أسيوط حفاظاً على صحتهم وسلامتهم .

جدير بالذكر :- تأتي تلك القوفل الطبية في إطار مواصلة الدور المجتمعي التي تقوم به مستشفيات طب الأزهر بأسيوط وصولاً إلى المناطق الاكثر إحتياجا لخدمة المرضي في كافة أنحاء المحافظة بجانب الدور التعليمي والتوعوي والإرشادي والتثقيفى في المجال الطبي . 

جدير بالذكر أيضاً :- وفى الختام توجه أهالي قرية عرب مطير بخالص الشكر إلى إبن بلدتهم البار المهندس محمد اللحلاح رحل الأعمال لحسن إستقبال القافلة الطبية بكل حفاوة وتوفير المكان الملائم للفريق الطبى فى أروقة داره الكريم وتوفير أماكن مؤهلة وساحة إنتظار أهالى البلدة .

نيابة عن أهالى عرب مطير ” اللحلاح ” يشيد بقافلة مستشفى الأزهر للكشف والعلاج المجاني بأسيوط

 922 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية

تحرير 298 محضر لأنشطة تموينية وتجارية مخالفة بالإسكندرية الاسكندريه/ ابوالعلا محمد وجه المهندس أحمد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: