أخبار عاجلة

هشام آمنه” يبحث مع مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء

 

 

هشام آمنه” يبحث مع مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء تطوير آليات 

كتب سعيد زكريا السيد 

 

 

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للوزارات والجهات المعنية بالدولة بإتاحة وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وتلقى شكواهم ومشاكلهم والعمل على سرعة حلها بما يعزز ثقة المواطن في الحكومة .

 

التقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اليوم مع الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمجلس الوزراء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة ومنظومة الشكاوي .

 

وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي تقوم بها منظومة الشكاوي الحكومية والمتابعة المستمرة لرئيس مجلس الوزراء ، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بتلقى ومعالجة شكاوي المواطنين في جميع المحافظات والتعاون الجيد مع منظومة الشكاوي الموحدة بمجلس الوزراء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء .

 

وأكد اللواء هشام آمنة أن الوزارة تحرص على أن تكون الاستجابة لشكاوي المواطنين معيار مهم من معايير أداء تقييم القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظات ، لافتاً إلى أن الوزارة أطلقت منذ أكتوبر 2018 مبادرة ” صوتك مسموع ” لتلك الشكاوي من المواطنين في عدد من الملفات ومنها القمامة والاشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وحققت المبادرة نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية .

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على التطوير المستمر لآليات تلقى ومعالجة الشكاوي عبر المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والأحياء والوحدات المحلية للتيسير والتسهيل على المواطنين ، بما يتيح الفرصة للمواطنين لتسجيل شكاواهم من خلال شباك موحد بالمراكز التكنولوجية على ان يتم الربط المباشر بالمنظومة وتفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين كمكتب خلفي لخدمة الشكاوى .

 

وشدد اللواء هشام آمنة علي ان الحكومة تعمل علي تعظيم الاستفادة من كل جهود الجهات المختلفة بالدولة لتحقيق رضا المواطنين والتيسير علي المواطن في تقديم الشكاوي ، مشيراً الي حرص الوزارة علي تقييم الاجراءات المتخذة في الشكاوي من المحافظات والإدارة المحلية لتحقيق الرضا الكامل للمواطن .

 

ومن جانبه أشاد الدكتور طارق الرفاعي بمبادرة ” صوتك مسموع ” التابعة لوزارة التنمية المحلية ، مؤكداً أنها مبادرة هامة وحققت على أرض الواقع العديد من النجاحات منذ إطلاقها ، لافتاً إلى وجود تعاون مستمر مع المبادرة ومنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة والتعاون مع المحافظات لسرعة الاستجابة لشكاوي ومشاكل المواطنين .

 

وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة أن المنظومة تحرص بصورة مستمرة ، على توفير قنوات تواصل عصرية متنوعة ومتاحة على مدار 24 ساعة يوميًا، بما يسمح للمواطنين تسجيل الشكاوى ومتابعة موقفها .

 

وأشار الدكتور طارق الرفاعي إلى وجود تقارير دورية يتم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فيما يخص أداء المنظومة، مشيراً الي استعداد المنظومة لتقديم كل الدعم لمبادرات تلقي شكاوي المواطنين في جميع المحافظات .

 

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من المقترحات والأفكار الخاصة بتطوير آليات تلقي وتسجيل الشكاوي .

 1,054 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

عاجل..السلطات الإسرأ_يليه تحتجز فريق العمل لقناة القاهرة الإخبارية

عاجل.. السلطات الإسرأ_يليه تحتجز فريق العمل لقناة القاهرة الإخبارية  متابعة/ أحمد حمدي  قامت السلطات الاسرأ_يليه  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: