أخبار عاجلة

التنمية المحلية ” جهود محافظة جنوب سيناء في الانتهاء من تنفيذ مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطني

 

 

التنمية المحلية ” جهود محافظة جنوب سيناء في الانتهاء من تنفيذ مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطني

كتب سعيد زكريا السيد 

في ضوء متابعة اللوء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات فخامة السـيد رئيس الجمهورية للسادة المحافظين بتطوير إدارة الأزمات والطوارئ، من خلال الانتهاء من انشاءالغرفة المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بجميع المحافظات حتى تكون جاهزة للتعامل وإدارة أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة.

 

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة جنوب سيناء في الانتهاء من تنفيذ مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء فروع للشبكة في جميع المحافظات.

 

حيث شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اصطفاف الأجهزة و معدات إدارة الأزمات و مواجهة السيول و الأمطار و التأكد من جاهزيتها استعداداً لموسم الشتاء.

 

وأكد اللواء خالد فوده خلال التفقد أن الأصطفاف يأتي في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث بالجهود الذاتية ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والخاصة برفع درجة الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع الأجهزة، ورفع قدرات المعدات والآليات الهندسية للتعامل استعدادًا لأي طارئ.

 

كما وجه بضرورة رفع كفاءة العاملين وتنفيذ برامج التأهيل والتدريب اللازمة لمجموعات العمل وشدد على أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كل الاستعدادات بمختلف الأجهزة بالمحافظة وتجربة جميع المعدات على الطبيعة، وتحديد الوقت الذي تستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها للتأكد من عملها بفاعلية، وكشف أوجه القصور لمعالجتها ، كما أشار المحافظ، ان تلك التكليفات لكافة رؤساء المدن بضرورة المتابعة الميدانية، ومراجعة خطط الانتشار وجاهزية الفرق واستيعاب أعضاءها للمهام المكلفين بها.

 427 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي ليلى خليل تنظم الأكاديمية العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: