أخبار عاجلة

“العقدة مستمرة”.. الأهلي يودع دوري السوبر الإفريقي على يد صن داونز

“العقدة مستمرة”.. الأهلي يودع دوري السوبر الإفريقي على يد صن داونز

كتبت: آيه حجاج

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز الجنوب أفريقي في إقصاء النادي الأهلي بهدف نظيف في مجموع المباراتين، في إطار مباراة الدور النصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

وكان يحتضن ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

بدأ الشوط الأول من المباراة بضغط من لاعبي الأهلي منذ بداية اللقاء، على لاعبي صن داونز الجنوب أفريقي.

سدد حسين الشحات عرضية متقنة بالدقيقة الخامسة داخل منطقة الجزاء، وصلت الي بيرسي تاو رأسية تصدى لها الحارس واحتسبها الحكم تسلل على لاعب الأهلي.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بالدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، وقف علي معلول على تنفيذها لتضيع ويتصدى لها الحارس.

وانطلق بيرسي تاو في الدقيقة 18 من عمر الشوط الاول، من الناحية اليمني وأرسل عرضية داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع.

وجاءت فرصة هدف بالدقيقة 24 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد عرضية من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء فشل الحارس في التصدي لها، شتتها الدفاع ضغط محمود كهربا لتصطدم الكرة في قدمه كادت أن تكون هدف لكنها مرت بجوار القائم.

أرسل علي معلول عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس في التعامل معها استلمها كهربا وسددها تصدى لها الدفاع.

وجاءت فرصة هدف في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية من إمام عاشور داخل منطقة الجزاء قابلها كهربا بتسديدة قوية علت فوق المرمي.

واصل لاعبي الأهلي الضغط في الشوط الأول من المباراة، بشكل مستمر على لاعبي صن داونز قبل إنتهاء الشوط الأول أعلن حكم المباراة عن 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبدأت الكتيبة الحمراء في الشوط الثاني من عمر المباراة بضغط على لاعبي الفريق الضيف منذ بداية الشوط الثاني، وسدد لاعبي الأهلي عرضية داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى صن داونز.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني من المباراة مرر علي معلول كرة بينية بالدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني باللقاء، داخل منطقة الجزاء نجح الحارس في الإمساك بها.

وأرسل حسين الشحات عرضية بالدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني باللقاء، داخل منطقة الجزاء قابلها محمد عبدالمنعم بعرضية وصلت سهلة بين أحضان الحارس.

وواصلت كتيبة الأهلي الضغط في الشوط الثاني من المباراة، واستمر المارد الأحمر في إهدار الفرص طوال أحداث الشوط الثاني من المباراة، وجاءت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لصالح النادي الأهلي قابلها لاعب الأهلي برأسية خارج المرمي.

وأعلن الحكم عن 7 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، واصلت الكتيبة الحمراء الضغط في الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح الأهلي في الدقيقة 90+3 من عمر الشوط الثاني، بعد لمسة يد على لاعب صن داونز وقرر الحكم العودة إلى الفار بعد الشكوك حول ركلة جزاء.

ليقرر إلغائها وحاول لاعبي الأهلي استغلال الوقت ولكن المباراة تنتهي بالتعادل السلبي، ليحسم صن داونز تأهله للمباراة النهائية لبطولة الدوري الإفريقي في نسخته الأولى، ويواجه الوداد المغربي الذي نجح في إقصاء الترجي التونسي.

“العقدة مستمرة”.. الأهلي يودع دوري السوبر الإفريقي على يد صن داونز

 1,385 إجمالي المشاهدات

عن Mohamed Abd Elkader

شاهد أيضاً

تعرف علي المباريات القادمة للنادي الأهلي ومواعيدها

تعرف علي المباريات القادمة للنادي الأهلي ومواعيدها      كتب/ محمد الزناتى    يخوض الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: