أخبار عاجلة

جلال” يؤكد على العمل لمتابعة تعزيز الجهود التنسيقية لتحقيق أعلى مستويات الجودة بالمستشفيات 

 

جلال” يؤكد على العمل لمتابعة تعزيز الجهود التنسيقية لتحقيق أعلى مستويات الجودة بالمستشفيات 

كتب سعيد زكريا السيد 

 استعراض أنشطة العمل من مختلف الأقسام الإدارية والطبية، ومناقشة ما تم إنجازه ومعوقات العمل والإحتياجات طبقاََ لمتطلبات الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

 تشكيل فرق لتحسين الأداء، تعمل علي تنفيذ أنشطة الجودة والتحسين المستمر. 

 

أشار الدكتور. سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية إلي أهمية التركيز على العمل وفقاً لخطة متكاملة لمتابعة تحقيق أعلى مستويات الجودة في مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة بجميع المستشفيات، في إطار تنمية قدرة المنشأة على تطبيق المعايير بشكل صحيح، وتحديد الفجوة بين الأداء الفعلي والأداء المطلوب، والتقييم الذاتي عن طريق استخدام أدوات التقييم الذاتي بشكل فعال وفقاً للمعايير المختلفة الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالإضافة لإيجاد معايير عالية الكفاءة للتنسيق والمتابعة خلال مرحلة التسيير الذاتي وبما يلبي كافة احتياجات وتطلعات المرضى والمترددين على مختلف الجهات المقدمة للرعاية الصحية. 

 

وبدوره أكد الدكتور. أحمد مجدي مدير مستشفي بهتيم على أن مبدأ الجودة يشكل إحدى الأساسيات والأولويات المهمة التي تهدف إلى تقديم رعاية صحية متميزة وذات جودة عالية لجميع المترددين علي المستشفي، مضيفاً إلى أن تطوير جودة الخدمات الصحية وتعزيز سلامة المرضى تعتبر على سلم الأولويات التي تسعى وتحرص المستشفي على متابعتها من خلال تفعيل آليات التنسيق والمتابعة والرصد والتقييم المستمر للخدمات الصحية المقدمة للجميع.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور. سيد جلال مدير الفرع، والدكتورة. رشا عبده مديرة الجودة بالفرع ود. مي محمد عضو فريق الجودة بالفرع، ود. خلود عيد مديرة المكتب الفني بالفرع، ود. إسراء جمال مسئولة مكافحة العدوي بالمستشفي، ود. نورهان صابر مسئولة الجودة، وم. بسمة الشيشتاوي مديرة التمريض. 

 

حيث تم خلال أعمال الاجتماع بحث ومناقشة سير الخطط التطويرية والتنسيقية لقسم الجودة والتي تتماشى مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ومراجعة أهم القرارات المتعلقة بتطبيق معايير الجودة بالخدمات الصحية، مراجعة الوثائق المطلوبة (تراخيص، السجل البيئي، سياسات، خطط، برامج، مؤشرات، أدلة التشغيل، نماذج التقييم، السجلات الطبية….)، إلي جانب مراجعة نسب تنفيذ الخطط وتحديث السياسات، وأبرز المشاريع التي يتم العمل على تنفيذها برؤى تسعى إلى توحيد قياسات ومؤشرات الجودة والكفاءة بأداء خدمات الرعاية الصحية.

 233 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

وزير الصحة يهنئ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء

وزير الصحة يهنئ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء متابعة / دأماني نور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: