أخبار عاجلة
نائب محافظ البحيرة تشهد انطلاق فاعليات برنامج أسرة بالمحافظة  .

نائب محافظ البحيرة تشهد انطلاق فاعليات برنامج أسرة بالمحافظة 

نائب محافظ البحيرة تشهد انطلاق فاعليات برنامج أسرة بالمحافظة  .

نائب محافظ البحيرة تشهد انطلاق فاعليات برنامج أسرة بالمحافظة

كتبت : راندا عبد العزيز 

شهدت الدكتورة  نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة احتفالية انطلاق برنامج أسرة بالمحافظة والذى يأتي ضمن اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربيه و الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك بحضور السيد اللواء/ محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة ود/ حسام عباس – رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسره بوزارة الصحة و د/ مايسه شوقى – نائب مدير برنامج أسرة وأ.د / أسامه البلكى الرئيس المفوض لمجلس الصحة الإقليمي  ود/ هانى جميعه – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وم/ ماجد سيد – قائد فريق الاعمال الميدانيه ببرنامج أسرة ود/ سحر السنباطي – مدير الاعمال الميدانية ود/ نانسي نجيب – مدير التنفيذ الاقليمي ببرنامج أسرة وعدد من الجهات التنفيذية بالمحافظة .

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة/ نهال بلبع، على إهتمام فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، بقضية الزيادة السكانية والحرص على خفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لكافة المواطنين، مشيرة إلي أهمية القضية السكانية ومتابعة النمو السكانى بصفة دورية لوضع الخطط الاستراتيجية والتنموية المستقبلية بما يتناسب مع معدلات النمو.

كما أشارت إلى إهتمام المحافظة بقضايا السكان، وتوعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية لما لها من آثار إجتماعية وإقتصادية سلبية على المجتمع، مشيدةً بدور الرائدات الريفيات ورجال الدين فى  نشر الوعى بالقضية السكانية وتنظيم والأسرة.

وفي كلمته أكد د/ حسام عباس على أهداف برنامج “أسرة” التى  تتسق مع أهداف “المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية”،الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال تعزيز البرنامج القومي لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيراً الى إهتمام وزارة الصحة والسكان بدعم الوحدات الصحية بأحدث وسائل تنظيم الأسرة لتقديم أفضل الخدمات.

كما أكدت د/ مايسة شوقي ان محافظة البحيرة هي اول محافظة يتم تدشين برنامج أسرة بها ضمن المرحلة الثانية من مراحل تنفيذ البرنامج، مشيرة الي المحاور الرئيسية للبرنامج التي تتضمن تحسين جودة الصحة الإنجابية وتنظيم الاسره من خلال الوصول الى كافة مقدمي الرعاية الصحية مثل الأطباء والصيدلة والممرضات وتدريبهم لرفع كفاءتهم في تقديم الخدمة الطبية بالإضافة الى تحويل كافة المعلومات والخدمات الطبية الى التكنولوجيا الرقمية.

كما يستهدف البرنامج رفع وعي المراهقين والشباب من سن 10 حتى 29 عام وتمكينهم من اتخاذ قرارات حياتية مستنيرة  بالإضافة إلي المساواة بين الجنسين لأهميتها في تنظيم الأسرة ومناهضة العنف ضد المرأة والفتيات.

كما قام م/ ماجد سيد بعرض فيديو تعريفي لبرنامج أسرة مؤكدا على أهمية إعداد كوادر بشرية مؤهلة لضمان إستمرارية المشروع وكذا تنظيم دورات تدريبية لجميع مقدمي الخدمة وذلك لرفع الوعي بالقضية السكانية وخدمات تنظيم الأسرة مشيداً بالدور الفعال لمجلس الصحه الاقليمي في المشاركه والاعداد للفاعليات التى تعد تجربه رائدة لمحافظة البحيرة.

كما اكد د/ هانى جميعه أن مشروع “أسرة” من أهم المشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة بعدد من محافظات مصر، وذلك لتحسين نتائج صحة الأسرة من خلال تعزيز البرنامج القومي لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان ومجلس الصحة الإقليمي

وأشار د/ أسامة البلكي إلى ضرورة الإهتمام بالقضيه الزيادة السكانية وضبط معدلات النمو السكاني مؤكداً على دعمه لبرنامج أسرة الذي تمت الموافقه عليه بالقرار الجمهوري رقم 204 لسنه 2020 مقدم الشكر لفريق عمل المكتب الفني لمجلس الصحه الاقليمي علي الاعداد و التنظيم لفاعليات الاحتفال بالتعاون مع برنامج اسره.

من الجدير بالذكر أن البرنامج يتم تنفيذه على مدى 5 سنوات في عشر محافظات تضم الوجه القبلي والبحري مقسمين على 3 مراحل.

 524 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

محمد سليمان جوانب من المعرض الختامى للأنشطة المدرسية بإدارة غرب التعليمية

محمد سليمان جوانب من المعرض الختامى للأنشطة المدرسية بإدارة غرب التعليمية كتبت فاطمة حسن محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: