أخبار عاجلة
مقال في حدوته ما بعد الكارثة كارثة

مقال في حدوته ما بعد الكارثة كارثة

مقال في حدوته ما بعد الكارثة كارثة

بقـلم – هشـام سـطوحى

مقال في حدوته ما بعد الكارثة كارثة

كان يتطلب الأمر أن يضعا أخيراً نهاية للمأساة ، فقررا أخيراً الإنفصال بعد صراع طويل وبعد التأكد من إستحالة إستمرار الحياة الزوجية ، وكما كان زواجهما ملئ بالصراعات كان أيضا طلاقهما ملئ بالصعاب والصراعات والعند والكراهية التى كانت واضحة للجميع ، ولكن من يدفع الثمن سوا الأولاد التى بينهما
يصبحون الضحيه و بسبب العلاقه المتأزمه والقطيعة بين الأب والأم.

فلديهما صبيان بعمر المراهقه ولتهور الأولاد في هذه المرحله قررا ان يستفادا بشكل يرضي رغباتهما وطيشهما من هذا الخلاف الدائم ولعدم تواصل الأب مع الأم أستغل المراهقان الفرصة لإرضاء أهوائهما.

كان الأولاد في الأيام المحدده لزياره الأب يقومان بالاتفاق مع اصدقائهما لممارسة أي نشاطات ممنوعه مستغلين عدم تواصل والديهما بسبب الكره والعند بينهما الي ان قررا زيارة احد البيوت المهجورة التي عرف عنها أنها مسكونه وملجأ للمدمنين وبائعى المخدرات .

وفي أحد الأيام المشؤمه ذهب الأولاد مع اصدقائهما للمنزل المشبوه و كان في منطقة متطرفه عن المدينه ومناسب جداً لممارسة كل الأعمال المنافيه للقانون والأخلاق وللحظ العسر كان في نفس الوقت التي كانا الأولاد فيها في المنزل يتم تسليم بضاعه ممنوعه من أحد عصابات تجارة المخدرات وحدث مالم يخطر علي بالهما ، وابل من الرصاص بطريقه عشوائيه وفروا هاربين ولكن للأسف أصيب أحد الولدان برصاصه أودت بحياته علي الفور.

وهنا يدق ناقوس الخطر وجرس إنذار لأي أب وأم قررا الإنفصال .

أولادكم أمانه في اعناقكم ليس لهم أي ذنب علي سوء اختياركم من البدايه وواجب عليكم حمايتهم ورعايتهم بكل حب ورحمه ربما فشلتم ان تكونوا أزواج لكن يجب ان تتعلموا أن تكونوا آباء وأمهات على قدر المسؤولية .

حاولوا ان تكونوا آباء وأمهات وتكملوا رسالتكم علي اتم واكمل وجه ، الطلاق ليس دائما نهاية بل بدايه لتبدأوا حياة هادئه صحيه لكم ولأبناكم .

يجب أن نتعلم ثقافة التعامل والتواصل برغم نهاية الحياة الزوجية وذلك للحفاظ على مستقبل جيل لا ذنب له في اختياراتنا .

 624 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة رحلة نحو التغيير الإيجابي مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: