المساء العربي ترصد معاناة المجتمع من ظاهره السرقه

المساء العربي ترصد معاناة المجتمع من ظاهره السرقه

المساء العربي ترصد معاناة المجتمع من ظاهره السرقه

كتب /اميره عطالله

تعتبر السرقه من أخطر الأمور التي تعاني بها الكثير من الدول، فإنها تهدد المجتمع باكمله، منذ زمن بعيد، وعاده ما تصاحب هذه السرقه حاله من العنف، أو التهديد.

فالشخص الذي يسرق طوال الوقت يكون مجرما، ومهدد للمجتمع،لذالك سوف اتحدث عن هذه الظاهره التي تواجه المجتمع، وانتشرت بشكل مريب هذه الأيام.

اضيف : بأن الشاب الذي يختار السرقه لتلبيه حاجاته، وطموحاته يقضي على طاقته بالموت ليحيا في نفسه نزعه شريره واحده، وهي نزعه السلب، والنهب، والطمع، في ما في أيدي الناس.

والسؤال هنا، هل هناك اسباب، أو عوامل بتؤدي الي ظهور ظاهره السرقه؟
اجل هناك اسباب ترتبط بالإنسان اولا، والمجتمع المحيط بيه ثانيا، والتربيه، فالإنسان لابد أن ينشأ، تنشئه اخلاقيه تميز له الصحيح من الخاطئ ، وتعرفه الحلال من الحرام، عندها سيكون شابا معتدلا، ومتوازيا في أخلاقه يرفض الخطأ، والأفعال القبيحه مهما ضاقت بيه الظروف.

واضيف أيضا : بأن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى السرقه، الإدمان فالشخص المدمن، يدفعه ادمانه لفعل اي شئ ليحصل على المواد المخدره.

اكمل : علينا أن نسعى لتوعيه المجتمع بمخاطره السرقه، وكيف يمكن مكافحتها من خلال.

دور الحكومه من هذا الشان :
يجب أن تبدأ الحكومه، ومؤسسات الدوله جهودها من منع انتشار آفه السرقه في المجتمع فعلي الأفراد ان يتعاونوا، لاخراج العنصر الفاسد من خلال الابلاغ الجهات المختصه بحدوث جريمه السرقه.

تنص الماده (٣٣٥) من قانون العقوبات، على أن يعاقب كل من ارتكب جريمه سرقه، سواء ليلا، أو وقعت بين شخصين فأكثر، أو ارتكبت في مكان مسكون، أو بطريق بالإكراه، أو التهديد، باستعمال السلاح ظاهرا، أو مخبأ بالحبس المؤبد.

تنص الماده( ٣٣٦) من قانون العقوبات بأن يعاقب كل من ارتكب جريمه سرقه في طريق عام، أو في إحدى، وسائل النقل سواء كان بين شخصين، أو أكثر باستعمال السلاح ظاهرا كان، أو مخبأ، بالحبس ١٠ سنوات.

تنص الماده (٣٣٧) من قانون العقوبات، على كل من ارتكب جريمه سرقه بطريق بالإكراه، أو التهديد باستعمال السلاح ظاهرا كان، أو مخبأ، أو ليلا في محل مسكون بالحبس ٧ سنوات.

تنص الماده( ٣٣٨) من قانون العقوبات بأن كل من ارتكب جريمه سرقه على اسلحه القوات المسلحه، أو الشرطه بالحبس ١٠ سنوات، اما اذا توفرت فيها ظرف من الظروف المنصوص عليها ماده (٣٣٦) بالحبس ١٥ سنه.

تنص الماده (٣٣٩) من قانون العقوبات كل من ارتكب سرقه على المهمات، أو الأدوات المستعمله في مرافق الاتصالات السلكيه، واللاسلكيه، والتوليد، والصرف الصحي بالحبس ٥ سنوات، اما اذا توفرت فيها ظرف من ظروف المنصوص عليها ماده( ٣٣٦) بالحبس ١٠ سنوات.

تنص الماده( ٣٤١) من قانون العقوبات، كل من ارتكب جريمه سرقه على مال يخص مخدوم بالحبس ٧ سنوات.

تنص الماده( ٣٤٢) من قانون العقوبات ،كل من ارتكب جريمه سرقه أثناء الحروب، والكوارث العامه بالحبس ١٠ سنوات.

تنص الماده (٣٤٣) من قانون العقوبات، على من ارتكب سرقه في مكان معد للعباده، أو مكان مسكون، وسائل لنقل، انتحال شخصيه أخرى ، سواء كان بين شخصين فأكثر بالحبس ٣ سنوات.

تنص الماده(٣٤٩) من قانون العقوبات، كل من ارتكب جريمه سرقه بصنع آله ما توقع استعمالها في ارتكاب الجريمه بالحبس سنه.

المساء العربي ترصد معاناة المجتمع من ظاهره السرقه

 1,585 إجمالي المشاهدات

عن اميرة عطالله

شاهد أيضاً

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!!

عمر عوض الأسكندرية تغيرت للأفضل خاصة مع التطوير الشامل ولكن !!! كتب/ أحمد حمدي أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: