أخبار عاجلة

ثم ماذا؟ لا تقسو على نفسك!!!

د / احمد خليفه

في رحلة البحث عن الذات في حياتك من الممكن ان تقسو علي نفسك مرة ومرات .. ولكن يا تري ما سبب تلك القسوة ؟ هل لاشباع رغبة الوجود مع أحدهم ؟ هل لمسايرة مجتمع نرجسي يفرض قيودا وعادات أحيانا لا تصلح بمرور الزمن ؟ قيودا وعادات وضعت من الالاف السنين ويطلب مني اتبعها …
هل لاجد الاحتواء والعاطفة مطلوب مني ان اقسو علي نفسي واقهر في سبيل ذلك؟ هل لاسترضاء مديري في العمل او صديق او أي ما كان اقسو علي نفسي .. احيانا في طريقي لتقديم كل ما أستطيع فعله لمن حولي يتحول العطاء الي حق مكتسب لهم وما ان ذات مرة لم تقدم هذا العطاء … فتجرم ويحكمون عليك باقسي الاحكام الممكنةولذا … انت ….
لست مطالب بأن تكون مثاليًا، لست من المفترض أن تكون شخصًا جيدًا دائمًا، لا تدع أحد في العالم يقنعك بإنك شخص سيء لمجرد إن أفعالك لا تناسبه، ما دمت لا تؤذي أحد وكل أخطائك مصوبة إتجاه نفسك فأنت لست شخص سيء، ما دمت لا تعطي لخطأك مبرر ، ما دمت لا تبحث عن مبرارات دينية أو تقصف باللوم على الحياه متهمةً بأخطائك، فأنت لست شخص سيء..

السيئون أفعالهم في غاية القسوة إتجاه العالم، السيئون يقتلون الأبرياء في الحرب، يقطعون الأشجار في الغابات ليبنوا عليها مباني تجارية، السيئون هم السبب في وجود المشردين واللاجئين، السيئون هم محطمي الأحلام والأمنيات، الذين يتسببون في أذى الناس في شعورهم بالحسرة، الخذلان، الفقد، أو البكاء جوعًا، هم الذين يجيدون دس الكلمات السامة في قلبك لتجعله يتهشم تمامًا، هم الذين عاهدوك في بداية الطريق ثم تركوك وحدك يقتلك المنتصف المميت في صمت، الذين يفكرون في أقصر الطرق للأذى وللإنتقام..

لا تقسو على نفسك ما دمت تشعر بالندم دائمًا.. أنت لست شخص سيء..
السيء وحده يقنعك بإنك أسوأ من في الأرض حتى لا يشعر بسوء نفسه.

 1,048 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة

غاوي علم: “العادات الذرية” بقلم: د. ثناء خلف الله العمدة رحلة نحو التغيير الإيجابي مؤخراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: