إحدى تلامذة “نُور الشريف” يتربع على عرش الدراما الرمضانية 2024

إحدى تلامذة "نُور الشريف" يتربع على عرش الدراما الرمضانية 2024

إحدى تلامذة “نُور الشريف” يتربع على عرش الدراما الرمضانية 2024

كتبت: ندا أكرم.

رَحل الأستاذ “نُور الشريف” وبقيّ الأثر، ولم يقتصر أثره على أعماله الفنية فقط، ولكن استكمل تلاميذه المسيرة الفنية من بعده، لتثبت نجاحاتهم الفنية السّاحقة مع مرور الوقت أن نظرته الصّائبة لا تخيب في اختياره لتلك الأشبال منذ البداية حتَّى أصبحوا أُسود في ساحة الفن الآن.

لتُخرج لنا مدرسة “نور الشريف” نموذجًا تربع على عرش الدراما الرمضانية 2024، واستطاع أن يخطف الأضواء بنجاحه، ويقدم حالة درامية مُتميزة في مسلسل “حق عرب” مُضيفًا لجماهيرته الذي تفاعلت معه مع أدواره السّابقة جمهورًا أكبر، ألّا وهو الفنان “أحمد العوضي” الذي انصت إلى نصيحة أستاذه، وجعلها كالحلقة في أُذنيه، (أنت تشتغل وكل بني آدم وليه وقته) وسار على مبدأها حتَّى حقق نبوءته حِين قال له (أنت هتبقى نجم).

•علاقة العوضي ونور الشريف:

وصف “العوضي” علاقته بالفنان “نور الشريف”، (بالأب الروحي)، أثناء حلقته ببرنامج (صاحبة السعادة) مع الإعلامية “إسعاد يونس” عبر شاشة قناة (dmc) قائلًا: «نور الشريف هو اللي اكتشفني وهو الأب الروحي لي قبل ما يكون مُعلمي».

ويعرب (العوضي) دائمًا عن امتنانه العميق لأستاذه مؤكدًا على أهمية الدور الذي لعبه في تشكيل مسيرته الفنية، وهذا ما يظهر من خلال منشوراته على “السوشيال ميديا”، واستضافته بإحدى البرامج التليفزيونية، قائلًا في إحداها: (أعتقد لو نور الشريف كان عايش هيبقى راضي عن أدائي، وكل حاجة قالهالي أنا ماشي بيها لغاية النهاردة، وهو خدني وأنا مكنتش عارف أي حاجة في المجال، وقالي نصيحة أول ما تتغر أول ما هتقع على وشك، وأنا ماشي بيها لغاية دلوقت).

وأشاد (العوضي) بالأعمال الفنية التي جمعته بالشريف، حيثُ تعاون معه في مسلسل “الدالي” وكان من أوائل أعماله في مجال الدراما، مُعتبرًا إياها من الذكريات الخالدة في ذاكرته الفنية.

•العوضي ومسلسل حق عرب:

تمكن “العوضي” من تحقيق نجاحًا كبيرًا في موسم دراما رمضان 2024، من خلال تقديمه مسلسل “حق العرب” مُضيفًا لدُولاب شخصياته الشهيرة شخصية جديدة في ثوب البطل عبر دور “عرب السويركي”.

وعلى الرغم من صعوبة الموسم الذى يمتلأ بأعمال درامية ضخمة للغاية، يجسدها عملاقة الفن إلا أنه استطاع أن يُضفي قدرًا من الانفراد والتميز وسط حيتان الدراما الرمضانية 2024. حيثُ تصدر (حق عرب) المركز الأول على مستوى المشاهدات بمنصة watch it، كما استطاع تحقيق جماهيرية كبيرة في الشارع المصري.

وبذلك استطاع “العوضي” مزج نجاحه بالدراما إلى جانب السينما خاصةً بعدما حقق فيلمه (الإسكندراني) إيرادات تقترب من 30 مليون جنيه، في أول بطولة سينمائية جعلته ضمن الصفوف الأولى، كما تخطى فخ البطولة المُطلقة في الدراما الذي يخشى الكثير حملها على عاتقهم خوفًا من الفشل؛ لأنها تعتبر بمثابة رهان تجعل الفنان أمام تحدي كبير، إما أن ترفعه لسابع سماء أو تُوقِعه إلى سابع أرض، ومع هذا خاض (العوضي) التجربة وتخطى كل الحواجز الصعبة، وهذا ما سيجعل خطواته المُقبلة ستكون أكثر حرصًا وتعقلًا.

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل “حق عرب” بطولة (أحمد العوضي، دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، الطفل منذر مهران) وتأليف: محمود حمدان، وإخراج: إسماعيل فاروق، وإنتاج شركة سينرجى.

 

إحدى تلامذة “نُور الشريف” يتربع على عرش الدراما الرمضانية 2024

 383 إجمالي المشاهدات

عن محمد جابر

شاهد أيضاً

رحلة سينمائية استثنائية.. المخرج الفلسطيني “رشيد مشهراوي” يكشف أسرار “السينما من المسافة صفر”

رحلة سينمائية استثنائية.. المخرج الفلسطيني “رشيد مشهراوي” يكشف أسرار “السينما من المسافة صفر” كتبت: رويدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: