أخبار عاجلة

25 مايو إنطلاق إمتحانات الدبلومات الفنية

25 مايو إنطلاق إمتحانات الدبلومات الفنية

25 مايو إنطلاق إمتحانات الدبلومات الفنية..والدكتور محمد عمارة رئيسا للامتحانات.

د أماني نور

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي اليوم الأحد قرارا وزاريا بتولي الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام الامتحانات.

وأعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جداول امتحانات الدبلومات الفنية، موجهًا بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي التعليم الفني وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور رضا حجازي اجتماع مجلس قيادات التعليم الفني؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بمنظومة التعليم الفني والاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية.

أكد الدكتور رضا حجازي أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع التعليم الفني باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري، مستعرضا التطور الذي شهدته منظومة التعليم الفني..ومشيرا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية في المجتمع عن التعليم الفني.

وقال: إن تطوير التعليم الفني جاء من خلال الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الشراكة القوية مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تمثل إحدى أهم سياسات الوزارة وعلى رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2024 / 2029.

وفي إطار استعراض الاستعدادات المتعلقة بامتحانات الدبلومات الفنية 2023/ 2024 التي تبدأ 25 مايو وحتى 6 يونيو 2024، أوضح الدكتور رضا حجازي أن الهيكل الإداري المعتمد لوزارة التربية والتعليم يضم ثلاثة إدارات مركزية للتعليم الفني هي (الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، الإدارة المركزية لأكاديمية معلمي التعليم الفني)..مؤكدا ضرورة تنظيم آليات العمل بين هذه الإدارات على أن تقوم بالعرض المباشر عليه.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كذلك بالتنسيق بين الإدارات المركزية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة والإنجازات المنشودة بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع الإدارة المركزية لتطوير المناهج، وكذا التنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين لوضع معايير وضوابط التنمية المهنية لمعلمي التعليم الفني.

حضر الاجتماع، الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، والدكتور محمد عمارة، رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، والدكتور أشرف بهجات، رئيس الإدارة المركزية لأكاديمية معلمي التعليم الفني والمهني، وقيادات التعليم الفني بالوزارة.

25 مايو إنطلاق إمتحانات الدبلومات الفنية

 2,233 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

مكتبه الإسكندرية

فتح باب التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب بمكتبة الإسكندرية

فتح باب التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب بمكتبة الإسكندرية ليلى خليل يعلن الشريك العربي الإقليمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: