الكلاب تعوى والمواطن يسير

الكلاب تعوى والمواطن يسير

الكلاب تعوى والمواطن يسير 

 

بقلم / سماح نصر حلمي

 

تلك الظاهرة الطبيعية التى ملأت الشوارع والميادين والحوارى والأذقة فى كل مكان ، حيث نستيقظ على أصواتهم فى الصباح الباكر . وعند الخروج للعمل أو لقضاء متطلبات حياتنا ، تجدهم بإنتظارك منهم من يستقبلك فوق السيارة وكأنه فى غرفة إسترخاء أو تحت السيارة وكأنها غرفة معيشة ، ومنهم من تجده بجوار الرصيف وأمام باب البيت ، ومنهم من يتجمهر حولك للترحيب أو للترهيب وكأنك فى زفة بحفل زفاف .

أعلم أنها قد تكون مشكلة عامة في كل محافظات الجمهورية ، وأعلم أيضا أنها قد تكون مشكلة خاصة وفردية عندما يعانى منها بعض المواطنين إذا كانت لديه فوبيا من الحيوانات خاصة الكلاب أو القطط .

لكن ما أعلمه جيدا أيضا ، هو أنه لابد من تفعيل جمعيات الرفق بالحيوان وأن يكون للطب البيطري دورا فعال تجاه هذه الظاهرة ، يوميا حالات إصابة لمواطنين من قِبل الكلاب الضالة والتي تؤدي الإصابة بها إلى الوفاة .

متى تتحرك الجهات المعنية بشكل أكثر إيجابية من أجل الحفاظ على حياة المواطنين . 

ومن أجل الحفاظ على المظهر الحضاري لبلادنا ، متى نجد مسئول يتحرك بشكل إيجابي حال تقديم بلاغ له بمعاناتنا من مشكلة إنتشار الكلاب الضالة .

لابد من وجود حل جذري لهذه المشكلة ولن يتم الحل الجذري سوى بتضافر جميع الجهات المسئولة بداية من رئيس الحي حتى الطب البيطري وكل الجهات التي لها دور أساسي في حل هذه المشكلة .

 

أنني أتحدث بإسم الأطفال والسيدات التى تخشى المرور نحوهم وبجوارهم مما يثير الرعب بداخلهم ، وأتحدث بصفتي مواطنة محبة لوطني وأغار عليه من أي منظر أو مشهد غير حضاري يسيء إليه ، كيف نكون في عام 2024 ومازلنا لا نستطيع إيجاد حل لهذه الظاهرة الغير حضارية ؟؟

الكلاب تعوى والمواطن يسير

 648 إجمالي المشاهدات

عن ندى وائل زكريا

شاهد أيضاً

ريهام عصام : تكميم المعدة عملية جراحية تميزت بقدرتها علي إنقاص الوزن بشكل سريع

أجري الحوار/ محمد طه…. ندى نزيه ريهام عصام : تكميم المعدة عملية جراحية تميزت بقدرتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: