تفوق أسباني في الأداء والنتيجة يقودهم لنهائي اليورو بعد إقصاء فرنسا

تفوق أسباني في الأداء والنتيجة يقودهم لنهائي اليورو بعد إقصاء فرنسا 

 

كتب: أحمد عطاالله عبد الحميد 

استطاع المنتخب الأسباني لكرة القدم التفوق على نظيره الفرنسي في الأداء والنتيجة بعد مباراة تكتيكية أكثر من رائعة من قبل المنتخب الأسباني، شهدت تفوقهم بشكل واضح، حيث استحوذوا على الشوط الأول بجدارة.

 

بدأت المباراة بحماس كبير من جانب كلا المنتخبين ولكن غلبت السيطرة لصالح المنتخب الأسباني، وعلى الرغم من السيطرة والاستحواذ من قبل منتخب أسبانيا إلا أن منتخب فرنسا كان حاضراً وبقوة واستطاع المبادرة بالتسجيل مبكرًا من خلال هجمة مرتدة 

 

“الهدف الأول للمنتخب الفرنسي”

بادر المنتخب الفرنسي التسجيل بالدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول من خلال كورة عرضية بأقدام كليان مبابي، استطاع كوليه مونيه وضعها في شباك سيمون حارس مرمى المنتخب الأسباني ببراعة، من خلال ضربة رأسية رائعة.

 

بعدها استكمل المنتخب الأسباني الضغط والاستحواذ وفرض السيطرة وبقوة، وبعد مرور تلت ساعة من تلك السيطرة استطاع المنتخب الأسباني التعديل والعودة لمجريات اللقاء بهدف رائع سجله لامين يامال.

“هدف التعديل لمنتخب أسبانيا”

عند الدقيقة الحادية والعشرين مرر ألفارو موراتا الكرة للامين يامال، الذي راوغ وسدد الكرة ببراعة من على بعد 35 ياردة ومن منتصف ملعب المنتخب الفرنسي لتسكن الزاوية اليمنى العلوية لحارس مرمى المنتخب الفرنسي وعدم قدرته في التصدي له رغم محاولته، مسجلاً هدف التعديل للمنتخب الأسباني والعودة في المباراة بهدف أكثر من رائع ومن اجمل أهداف البطولة.

 

“الهدف الثاني لمنتخب أسبانيا”

 

بعدها واصل المنتخب الأسباني فرض سيطرته حتي تمكن داني أولمو لاعب وسط المنتخب الأسباني من تسجيل هدف التقدم والفوز لمنتخب الأسبان، والذي شارك أساسيا بدلاً من بيدري الذي اصيب بمباراة المنتخب الأسباني أمام نظيرة الألماني بربع النهائي

 

بعدها حاول المنتخب الفرنسي فرض سيطرته والعودة في نتيجة المباراة لكن دون جدوى  لأن المنتخب الأسباني استحوذ وسيطر على أغلب مجريات الشوط الأول والذي إنتهى دون جديد يذكر، بالتفوق لمنتخب أسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

الشوط الثاني شهد سيطرة وتفوق واضح من جانب المنتخب الفرنسي لكن دون جدوى أو المقدرة على التعديل.

 

كليان ملابس بالأشتراك مع كوليه مونيه وجريزمان الذي حل بديلاً بالشوط الثاني بديلاً لأنجولو كنتي من أجل الزيادة الهجومية

حاولوا التسجيل بأكثر من طريقة من خلال التسديد أو الاختراقات ولكن منتخب أسبانيا ودفاعاته وحارس مرماهم كانت لهم ردة فعل عالية في التصدي لهم.

وبهذا الفوز تمكن المنتخب الأسباني من الوصول للنهائي منتظراً الفائز من مباراة الغد بين منتخبي إنجلترا، وهولندا لتحديد طرف النهائي الثاني.

 

الجدير بالذكر أن منتخب أسبانيا تمكن من حصد لقب البطولة ثلاث مرات من قبل، ويبحث عن اللقب الرابع.

تفوق أسباني في الأداء والنتيجة يقودهم لنهائي اليورو
تفوق أسباني في الأداء والنتيجة يقودهم لنهائي اليورو

 

 

 211 إجمالي المشاهدات

عن Ahmed Atallah

كاتب صحفي بالقسم الرياضي بموقع وجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

نيوزيلندا تحقق الفوز على حساب غينيا فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 

نيوزيلندا تحقق الفوز على حساب غينيا فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية          …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: