شباب الأمل.. نحو غد أفضل…بقلم.. د. نورالدين سعد

شباب الأمل.. نحو غد أفضل 

 

بقلم..

د./ نورالدين سعد

رئيس القسم السياسي 

 

نحن الأمل المتواجد خلف أبواب الحياة جمعينا كبرنا ونضجنا بخيبات في هذه الحياة ، وقست علينا عند مراحل لم نعد بعدها كما كنا حيث نمونا وتطوّرنا مع مختلف تحديات الحياة، تعرضنا لفترات صعبةوجميعنا أردنا شئ في هذه الحياة ولكن القليل منا حصل على ما أراد فمن حقنا مواجهة التحديات لتبقى أحلامنا قيد التحقيق وأن لا تدفن تحت غبار الزمن. 

 

*قوة الشباب في تطور المستقبل*

  برغم تغيرات المجتمع يبقى الشباب أقوياء يتحدو الزمن، ويخوضو التجارب، ويكتسبو المعرفة، ويقتنصو أهم الفرص لتنهض الأمة، ونحافظ على نهضتها، ونتعاون على تحقيقها.  

 

*أهمية مشاركة الشباب في صنع القرار*

فالشباب لهم دوراً حيوياً في تطوير المجتمع يمكنهم الإبداع والتطوير، ويمكنهم التواصل لتوفير فرص للتضامن والتعاون عبر تشجيعهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم يمكن أن تظهر إبداعاتهم وأفكارهم البناءة مما يسهم في بناء مجتمعات أفضل وتغيير الواقع. 

فيجب مشاركة الشباب في صنع الحياة واتخاذ قرارتهم المهمة لتعزيز الشعور بالانتماء والمسؤولية، ويمكنهم صنع مستقبلهم بطريقة أكثر توافقًا مع طموحاتهم واحتياجاتهم و من الضروري تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في صنع القرارات وإعطائهم الفرصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم والمساهمة في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع نحن نطمح لبناء مجتمع يعتمد على الشباب وقدراتهم حيث يكون لديهم الحرية والفرصة للعمل على تحسين الواقع وحماية حقوهم و حقوق الإنسان. 

 

*بناء مستقبل أفضل للجميع *

نحن شباب الأمل أذا دخلنا أشخاصا خرجنا بقلب واحد أن تحاورنا أمتلكنا بعضنا أن تبادلنا أفكارنا نكسب حرية المشاركة ونكسب حق التعبير عن أحلامنا وأمل تحقيقها نتمنى أن يجد الشباب يوما طريقا ناجحا لبناء حياة أفضل وتأمين مستقبلهم

كما قال الكاتب مصطفى محمود: “إن لم يشترك الشباب في صنع الحياة، سيجبرون على العيش بحياة صنعوها آخرون”

فعدم مشاركة الشباب في صنع القرارات يعني أنهم سيعيشون حياة يتم صنعها وتحديدها لهم فئة أخرة.

يد بيد للتضامن من أجل بناء حياة مستقلة يقودها الشباب نحو مستقبل مشرق،فنحن القوة الدافعة للتغير والتطور في المجتمع لنسعى ونتعاون أن يكون وطننا رمزا للسلام والحرية والعدالة.

           

د./ نورالدين سعد

Loading

عن elmessaa0elaraby

شاهد أيضاً

الحقيقة الكبرى في هذا الوجود

الحقيقة الكبرى في هذا الوجود بقلم / محمـــد الدكـــروري الحقيقة الكبرى في هذا الوجود اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *