محليه

البيئة تعلن الانتهاء من أول قانون للمخالفات

متابعة/عبدالقادر حسنين

البيئة تعلن الانتهاء من أول قانون للمخالفات

متابعة/عبدالقادر حسنين

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بدء أول جلسات الحوار المجتمعي مع الجمعيات الأهلية في محافظات القاهرة القليوبية والجيزة، حول البرنامج الحكومي للحوار المجتمعي يهدف للتواصل مع المجتمع.

البيئة تعلن الانتهاء من أول قانون للمخالفات

وقالت وزيرة البيئة، إن الهدف من البرنامج هو معرفة احتياجات المواطن في الشارع للعمل على صياغة سياسات بيئية يمكن تطبيقها على الأرض بعيدا عن الجزر المنعزلة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة اليوم مع نقيب الصحفيين على هامش معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن أحد أهم ملفات البيئة، هو السحابة السوداء نتيجة حرق قش الأرز، لافته إلى إطلاق الوزارة حملة لمكافحتها، بالتعاون مع التنمية المحلية والزراعة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه تم الانتهاء من أول قانون للمخلفات في مصر وأنه يتم العمل على إعداد بنية تحتية للمخلفات بتكلفة 10 مليار جنية، لافته إلى أن هناك 16 شركة من القطاع الخاص تدير منظومة المخلفات في المصانع، و6 شركات تقوم على عملية الجمع.

وردا على سؤال عن ملف المحميات الطبيعية، قالت إن فكرة أن المحمية مكان مقفول فكرة قديمة ونعمل على تطوير البنية التحتية للمحميات من تهيئة الطرق وخدمات وإشراك القطاع الخاص في إدارة هذه المحميات على أن تقوم وزارة البيئة بوضع الضوابط التي تعمل على صون الموارد الطبيعية بالمحميات، لافته إلى أن إيرادات المحميات زادت ويتم من خلال هذه الإيرادات تحسين المحميات الطبيعية الأخرى .

ومن جانبه عبر خالد البلشي نقيب الصحفيين عن ترحيبه بالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ضمن أول فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين، موضحا أن جزء مهم من دور النقابة أن ترعى التواصل الفعال مع المسؤولين، وخلق مساحة من التواصل، لافتا إلى أن جزء من أزمة الصحافة الآن هو غياب المعلومة في بعض الأحيان، مشيرا إلى ضرورة فهم مستجدات الملف البيئي المصري تزامنا مع التغيرات البيئية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى