اخبار المحافظاتجامعاتمحليه

لأول مرة جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات (RUR) لعام 2024

كتبت/ نهاد عبدالهادي الشيمي

لأول مرة جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات (RUR) لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف رواند الروسي

للموضوعات Round University Ranking (RUR) لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي

وارتقائها لعام 2024، من خلال 6 مجالات رئيسية: العلوم الإنسانية، وعلوم الحياة، والعلوم الطبية، والعلوم الطبيعية، والعلوم التكنولوجية، والعلوم الاجتماعية.

 

فقد جاءت في المركز 878 عالميا في مجال العلوم الإنسانية، والمركز 731 في مجال علوم الحياة، وبمجال العلوم الطبية

فقد جاءت بالمركز 544 عالميا، وبالمركز 738 عالميا بمجال العلوم الطبيعية، والمركز 697 بمجال العلوم الاجتماعية، وبمجال العلوم التكنولوجية بالمركز 729 عالميا.

كما ظهرت جامعة بنها بتصنيف رواند للسمعة “RUR Reputation Rankings” والذي يقوم بتقييم أداء مؤسسات التعليم العالي الرائدة في العالم من خلال السمعة الأكاديمية في كل من جودة التدريس وجودة البحث

حيث جاءت بالمركز 755 ضمن 1168 جامعة تم تصنيفها، وكذلك ظهرت الجامعة بتصنيف رواند الأكاديمي “RUR Academic Rankings”

والذي يقوم تصنيف الأكاديمي بتقييم أعضاء هيئة التدريس وإنتاجيتهم البحثية والاستشهادات وكذلك السمعة الأكاديمية في جودة البحث، حيث جاءت بالمركز 897 عالميا.

واشار الجيزاوي الى أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR) بإصداراته المختلفة، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية

وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية.

كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث

وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

 

 

لأول مرة .. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات (RUR) لعام 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى