أخبار عاجلة

مبادرة باقامة نقابة للعاملين بقطاع السلامه والصحه المهنيه والبيئه

 

متابعة الإعلامي / منتصر هلال

مبادرة باقامة نقابة للعاملين بقطاع السلامه والصحه المهنيه والبيئه

تم تشكيل اللجنة القانونية لمبادرة نقابة السلامة للبدء فى المراحل التأسيسية للنقابة وفقا للوائح المعمول بها

أشار م. ياسر عبدالستار مؤسس ورئيس المبادرة .. مبادرة نقابة السلامة “ أن السلامة بإختصار هي إجراءات للتحكم في المخاطر لتوفير بيئة عمل تتيح الإنتاج بدون أى مؤثرات تؤثر بالسلب على العاملين أو المؤسسة”.

ولذلك قطاع السلامة من أهم القطاعات المهنية فى الدولة التى تحافظ على الاقتصاد العام للدولة لحفاظها على خط سير العام ومنع الخسائر المبنية على الحوادث والخ.

هذا ما قاله م. ياسر عبدالستار مؤسس ورئيس مبادرة .. نقابة السلامة تحت شعار “مستقبل مصر وسلامتها”، مضيفا أن الدولة تشترط أن يكون هناك جهاز للسلامة أى إدارة للسلامة بكل مؤسسة مع اختلاف تخصصاتها صناعي او إنشائى.. الخ وهذا يعنى أن داخل كل مؤسسة او شركه قطاع حكومى أو عام او خاص لا يقل عن 5 موظفين بإداره السلامه على الأقل ويزيد حسب حجم انشطة المؤسسة وعدد العاملين بها.

 

موضحا أن هذا يعكس ما لا يقل عن 200 ألف موظف للسلامة المهنية بجمهورية مصر العربية فى هذا القطاع وبسبب عدم وجود مؤهل تعليمي مختص بهذا المجال، فلذلك لا توجد نقابة لهم.

 

وتابع مؤسس المبادرة: “فكرنا بالمبادرة وأهداف المبادرة نشر أهمية السلامة وفكرة النقابة و إستقطاب 15 ألف مؤيد لتأييد المبادرة بإقامة النقابة (نقابة السلامة) .

مشيرا إلى أنه “سوف يتم عرض التأييدات بصورتين بصوره مذكرة لحضور 15 الف مؤيد لتقديمها للجهات المعنية فى ضوء الشروط واللوائح التنظمية والتشريعية والقانونية.. ثم توثيق التأييد بعمل اطول بانر يحتوى على صور المؤيدين للدخول فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية تقديرأ لجهود المؤيدين”.

 

وتتكون المبادرة من لجنة منظمة ولجان مساعده و فرعية على مستوى جمهورية مصر العربية ويتجاوز عدد اللجان المنظمة و الفرعية 250 عضوا وبالفعل قد تم تشكيل النهائى للجنة القانونية المساعدة للمبادرة القائمة على التأسيس فى ضوء الشرط

 

واستطرد “بدأت المبادر فى 1/1/2023 وحصدنا حتى الآن أكثر من 5500 مؤيد خلال الأول للمبادرة” وللعلم الجدول الزمنى للمبادرة 4 شاهر بدات من يناير 2023 وتنتهى فعاليتها فى 1 مايو 2023 وتتحول فيما بعد الى رابطة لتحقيق هدف المرجوه من تأسيس النقابة فى رفعه شأن العامل

 

 

مبادرة باقامة نقابة للعاملين بقطاع السلامه والصحه المهنيه والبيئه

 4,548 إجمالي المشاهدات

عن هند معز

شاهد أيضاً

الريال والستى صراع لا ينتهى..ومواجهه معتاده فى الادوار الاقصائية من دوري الابطال

الريال والستى صراع لا ينتهى..ومواجهه معتاده فى الادوار الإقصائية من دوري الابطال كتب/احمد عطاالله يستعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: