أخبار عاجلة

السكرتير العام للمحافظة يعقد إجتماع اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة

السكرتير العام للمحافظة يعقد إجتماع اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة

البحيرة – راندا عبد العزيز

السكرتير العام للمحافظة يعقد إجتماع اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة

عُقد اليوم اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل ،وذلك بحضور مديرى الادارات ومقرري اللجان الفرعية للطفولة والأمومة بالمراكز والمدن.

وخلال اجتماعه أكد السكرتير العام على الدور الهام الذى يقوم به المجلس القومى للطفولة والأمومة فى حماية المرأة والطفل خاصة من الناحية النفسية ،مؤكدا على ضرورة التنسيق بين كافة المؤسسات والهيئات لتكثيف دور التوعية بدور الاسرة فى التعامل الجيد مع الاطفال وتربية الأبناء بطريقة سوية

كما أشار السكرتير العام إلى إهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمرأة المصرية ،والذى ظهر جلياً فى كافة المناسبات وأثمر عن تمكين المرأة المصرية و إثبات جدارتها فى كافة المناصب .

ومن جانبها أكدت د اندريا أنور – أستاذ بكلية الطفولة المبكرة ، على خطورة تعرض الأطفال لمشاكل التنمر والتحرش داخل الأسر وبالمدارس و الذى يؤثر على نفسية الطفل مما قد يعرضه للاكتئاب او الانتحار.

مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالأطفال بالمدارس خاصة فى المرحلة العمرية من 5سنوات وحتى 11سنة حيث تزداد بها حالات التنمر.

كما أشار فضيلة الشيخ / يحيى عبد العاطى – مدير الإرشاد الدينى بوزارة الأوقاف إلى دور الأم والأسرة فى تقديم مضمون فكرى جيد للأطفال، مشيراً إلى دور وزارة الأوقاف فى تنمية الواعظ الدينى و محاربة الفكر المتشدد والمتطرف وحث الأطفال على المواطنة.

مؤكدا أن النشاط الصيفى هذا العام قد ضم مليون و 200 ألف طفل وذلك لبناء الوعي لديهم، وتناول القضايا العصرية برؤى مستنيرة واعية، مؤكداً إن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلتهم العمرية.

السكرتير العام للمحافظة يعقد إجتماع اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة

كما أشار السكرتير العام إلى جهود الدولة في التوعية ضد ظاهرة التنمر ، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الأزهر والكنيسة وكافة الجهات المعنية لتكثيف جهود التوعية.

كما أكد على الدور الكبير المنوط به الأخصائيين الإجتماعين بجميع المدارس والمراحل الدراسية المختلفة لتوعية الطلاب بخطورة التنمر ،والذي يعد جزء من الايذاء النفسى الذي يتعرض له الأطفال، وكذا بث قيم الولاء والإنتماء وتنمية القيم العامة لديهم.

 986 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

الريال والستى صراع لا ينتهى..ومواجهه معتاده فى الادوار الاقصائية من دوري الابطال

الريال والستى صراع لا ينتهى..ومواجهه معتاده فى الادوار الإقصائية من دوري الابطال كتب/احمد عطاالله يستعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: