أخبار عاجلة

بعد غياب 27 عامًا .. “ليلى علوي” تعود إلى المسرح بمسرحية جديدة في موسم الرياض

كتبت: رويدا عبد الفتاح

أعلنت الفنانة ليلى علوي عن بدء التحضيرات النهائية لإطلاق مسرحية جديدة تحمل عنوان “الصندوق الأحمر”، والتي ستعرض ضمن فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض ابتداءً من 28 أكتوبر الحالي.

وتعتبر مسرحية “الصندوق الأحمر” عودة مهمة لـ “ليلى علوي” إلى خشبة المسرح بعد غياب دام 27 عامًا، حيث كانت آخر أعمالها المسرحية عام 1996 بمسرحية “الجميلة والوحشين”.

تروي المسرحية قصة الدكتورة فريدة، الطبيبة النفسية، التي تواجه تحديًا كبيرًا في مسيرتها المهنية عندما تُطلب منها مساعدة ابنة حبها الأول في علاج شقيقتها وإنقاذ أسرة حبيبها الذي خذلها وترك داخلها جرحًا لم يشفَ بعد. فهل ستتمكن فريدة من فصل مشاعرها العميقة عن عملها وتظل مهنية، أم ستتداخل المشاعر مع احترافيتها؟

ومؤخرًا، شاركت “ليلى علوي” في احتفالية اليوم الوطني السعودي الـ93، التي أُقيمت في سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وعبرت “ليلى” عن حبها للسعودية، قائلة: ” أنا بعشق وبحب السعودية وأكيد مش أنا بس ده الكل المصريين والمسلمين والعالم، وأهل السعودية الطيبين دي محبة خاصة”.

وخلال لقاء “ليلى” في برنامج “arab wood” صرحت قائلة: “السعودية حققت حاجات كتيرة جداً، العالم كله مبهور وفخور بيها واحنا طبعاً، وإنجازات فنية رائعة زي مهرجان البحر الأحمر إللي اتكرمت فيه السنة إللي فاتت، وصناعة السينما إللي أنا بعشقها إللي قايمة على الشباب من سيناريو وتصوير، بنروح نتفسح هناك”.

بالإضافة إلى ذلك، تنتظر “ليلى علوي” عرض فيلم “آل شنب”، الذي يضم فريقًا كبيرًا من النجوم بما في ذلك سوسن بدر، هيدي كرم، لبلبة، خالد سرحان، أسماء جلال” وغيرهم، والعمل تأليف وإخراج “آيتن أمين”.

كما تنتظر الفنانة “ليلى علوي” عرض فيلم بعنوان “التاريخ السري لكوثر”، ويشارك في بطولته كلاً من: “زينة، إيناس كامل، أحمد حاتم”، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف وإخراج محمد أمين.

 1,023 إجمالي المشاهدات

عن رنا الجوهري

شاهد أيضاً

مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس

مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس

  مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس ليلى خليل قررت إدارة مهرجان الإسكندرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: