أخبار عاجلة

وسط فرص مهدرة بالجملة ورسائل دعم لفلسطين… كهربا ينقذ الأهلي بتعادل مثير ليعبر سيمبا بالدوري الإفريقي

وسط فرص مهدرة بالجملة ورسائل دعم لفلسطين… كهربا ينقذ الأهلي بتعادل مثير ليعبر سيمبا بالدوري الإفريقي 

 

كتب/ نادر أبو القاسم 

 

استضاف استاد القاهرة الدولي مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي المستحدثة حديثًا فى نسختها الأولى عندما حل فريق سيمبا التنزاني ضيفًا على العملاق الإفريقي النادي الأهلي فى الخامسة مساء اليوم الثلاثاء.

 

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بنتيجة هدفين لمثلهما بالعاصمة التنزانية دار السلام ليمتكن النادي الأهلي من العبور إلى الدور نصف النهائي بعد التعادل مساء اليوم بنتيجة (1-1) ومجموع اللقائين(3-3) ليتأهل بأفضلية التسجيل خارج الديار ليلاقي الفائز من مباراة صنداونز وبيترو أتليتكو الإنجولي.

 

وأعلنت جماهير المارد الأحمر المحتشدة فى استاد القاهرة الدولي رسائل دعم وهتافات واعلام لفلسطين على أثر الأحداث الجارية، فيما خصص النادي الأهلي عوائد تذاكر المباراة لدعم فلسطين.

 

شهد الشوط الأول من اللقاء رعونة شديدة من لاعبي النادي الأهلي فى إنهاء الفرص حيث سيطر المارد الأحمر على مجريات الشوط الأول تمامًا، واستطاع الخروج فى الشوط الأول بنسبة استحواذ تقارب 72% مع تسديد 6 تسديدات على مرمى فريق سيمبا فيما سدد فريق سيمبا تسديدة وحيدة على مرمى محمد الشناوي. 

 

وكان قد ألفى هدف للنادي الأهلي عن طريق محمود كهربا فى الدقيقة 25 من عمر اللقاء بعد تمريرة طولية رائعة من حسين الشحات وترويض رائع من بيرسي تاو ليهدي كهربا الكرة والمرمى خالي قبل أن يعلن الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

 

وفى الشوط الثاني واصل النادي الأهلي هجماته وسط رعونة شديدة أيضًا من الخط الهجومي فى إنهاء الفرص، وكدا أن يعاقب سيمبا النادي الأهلي فى الدقيقة 57 من عمر اللقاء بعد ارتباك بين الثنائي محمد عبد المنعم وحارس المرمى محمد الشناوي ليهدر مهاجم سيمبا هدفًا محققًا.

 

وعاد محمود كهربا للتسجيل مجددًا ولكن ألغاه الهدف أيضًا فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من محمد هاني وتسديدة قوية من كهربا تسكن الشباك ولكن تلغى بداعي التسلل.

 

تمكن فريق سيمبا من إحراز هدف مباغت فى شباك محمد الشناوي فى الدقيقة 68 عن طريق ساديو كانوتيه بعد عرضية رائعة يلاقيها كلاوتس شاما برأسية ترتطم بساديو كانوتيه وتتهادى مرمى النادي الأهلي.

 

استطاع النادي الأهلي تدارك النتيجة فى الدقيقة 76 عن طريق مهاجمه محمود كهربا بعد عرضية أرضية من التونسي علي معلول.

 

وفى الدقيقة 86 أجرى مارسيل كولر التبديل تلأول بدخول المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بدلًا من محمود كهربا.

 

وأضاع فريق سيمبا فرصة التأهل فى الدقيقة الرابعة والتسعون من عمر اللقاء بعد عرضية رائعة تردد برأسية ينقذها محمد الشناوي قبل أن يطلق الحكم صافرته بداعي التسلل.

 458 إجمالي المشاهدات

عن يوسف غنيمي

يوسف غنيمي صحفي رياضي

شاهد أيضاً

التعادل السلبي يسيطر علي قمة الدوري الإيطالي بين يوفنتوس وميلان .

التعادل السلبي يسيطر علي قمة الدوري الإيطالي بين يوفنتوس وميلان . كتب مصطفى سلام سيطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: