المحافظ يشهد الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا

 المحافظ يشهد الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا

 

 المحافظ يشهد الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا

 

كتبت/ ميادة محمود

 

_الإسكندرية في ١٣يونيو ٢٠٢٤_

شهد اللواء /محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم ، الاحتفال بالعيد الوطني لدولة روسيا الاتحادية بمقر القنصلية الروسية بالإسكندرية، وذلك للتأكيد على عمق العلاقات المصرية الروسية.

 

وخلال كلمته، قدم المحافظ التهنئة للشعب الروسي الصديق و قيادته الحكيمة بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن مواطني الإسكندرية بمناسبة عيدهم الوطني، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الروسية قوية وممتدة عبر التاريخ وقد أصبحت نموذجًا يحتذى به في عمق العلاقات بين الدول خاصة في الفترة الأخيرة.

 

هذا وأكد الشريف أن الإسكندرية تمثل دورًا قويًا وهامًا في تعزيز العلاقات المصرية الروسية ولدينا العديد من الأمثلة التي تؤكد على عمق العلاقات بين القنصلية الروسية ومحافظة الإسكندرية؛ ومنها تمثال الأديب الروسي ميخائيل شولوخوف الحائز على جائزة نوبل عام 1965،

والمتواجد أمام ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، والذي تم افتتاحه في ديسمبر ٢٠٢١، لافتًا إلى أنه من المقرر إزاحة الستار عن تمثال سيد درويش في واحدة من الحدائق الروسية.

 

شهد الاحتفال، السيد كارين فاسيليان قنصل عام روسيا بالإسكندرية، والسيد أرسيني ماتيوشينكو مدير البيت الروسي بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة.

 

المحافظ يشهد الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا

 1,036 إجمالي المشاهدات

عن Amira Naser Geza

شاهد أيضاً

تهنئة

تهنئة  أحمديوسف. الإسكندرية يتقدم مجلس إدارة جريده المساء العربى  بأرق التهانى لحصول المهندسه ريم صلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: