أخبار عاجلة

وفاة الكابتن هاني مصطفى نجم النادي الاهلي ومنتخب مصر  عن عمر ناهز 76 عام

وفاة الكابتن هاني مصطفى نجم النادي الاهلي ومنتخب مصر  عن عمر ناهز 76 عام

متابعة: محمد عبد القادر 

اعلن الكابتن شريف هاني مصطفي إبن الكابتن هاني مصطفى نجم مصر والنادي الاهلي وفاة والده الكابتن هاني مصطفى علي صفحته الشخصية عن عمر يناهز 76 عام 

وإليكم السيرة الذاتية للفقيد 

ولد هانى مصطفى عام 1947 بشبرا، وبدأ ممارسة كرة القدم فى المدرسة بالإسماعيلية .

بدأ هانى مصطفى مشواره مع الكرة فى المدرسة الإسماعيلية ولفتت قامته الرشيقة وإمكانياته المهارية أنظار مسئولى الأهلى لينضم لفريق الناشئين تحت 14 سنة ويتدرج فى فرق الناشئين بالأهلى حيث لعب فى مركز الجناح الأيمن.

 

في عام 1965 تم تصعيده للفريق الأول وهو في سن الثامنة عشرة، ليقوم مدربه في هذا الوقت الكابتن فؤاد صدقي بتغيير مركزه من الجناح الأمين إلى قلب الدفاع للاستفادة من إمكانياته البدنية القوية ومن حسن توقعه لتحركات المهاجمين، كما لعب أيضاً كظهير أيمن.

طلب النادى الإسماعيلى ضمه بعد حرب 1967 ، وطلب الإسماعيلى الاستفادة من خدمات اللاعب على سبيل الإعارة، خلال البطولة الأفريقية للأندية، ووافق مسئولو الأهلى، وتوج الدراويش باللقب عام 1969 بمشاركة لاعب الفريق الأحمر.

حصل هاني مصطفى على لقب أفضل لاعب في مصر 1971، وحل رابعاً في اختيارات أفضل لاعب في أفريقيا عام 1974، وفي عام 1972 تم تشكيل منتخب لقارة أفريقيا ليشارك في بطولة “كأس الاستقلال” التي نظمتها البرازيل احتفالاً بمرور 150 عاماً على استقلالها، وتم اختيار لاعبين من مصر للمشاركة في هذا المنتخب هما حسن شحاتة وهاني مصطفى.

انضم هاني مصطفى لمنتخب مصر عام 1968 وظل لاعباً دولياً أساسياً لمدة تسع سنوات حتى أعلن اعتزاله في أغسطس 1976، وبعد الاعتزال اتجه هاني مصطفى لمجال التدريب حيث حصل على دراسات في ألمانيا، وقاد بتدريب منتخب مصر للشباب ليقوده للتأهل لنهائيات كأس العالم بأستراليا 1981 وبلغ الدور ربع النهائي مع الفريق الذي قدم عروضاً مميزة وقتها، كما عمل مدرباً عاماً لمنتخب مصر مع الكابتن فؤاد صدقي في عام 1988، وتولى أيضاً منصب مدير الكرة في الأهلي في الثمانينيات.

وفاة الكابتن هاني مصطفى نجم النادي الاهلي ومنتخب مصر  عن عمر ناهز 76 عام

 721 إجمالي المشاهدات

عن احمد حمدي

المدير العام التنفيذي لجريدة المساء العربي

شاهد أيضاً

إحتفالا بالذكرى الخالدة لتحرير ارض سيناء الغالية

إحتفالا بالذكرى الخالدة لتحرير ارض سيناء الغالية

    إحتفالا بالذكرى الخالدة لتحرير ارض سيناء الغالية وعيد تحرير سيناء كتب/ أحمدحمدي  نظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: